التعليم المصري

رابط وشروط التقديم لمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023 في مصر

رابط وشروط التقديم لمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023…يبحث عدد كبير من طلاب الشهادة الإعدادية عن المدارس الثانوية الفنية للتمريض كإحدى البدائل لـ الثانويةالعامة، فيما أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن فتح باب القبول لـ المدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2023-2024.

التقديم بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض:

رابط وشروط التقديم لمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023 في مصر
رابط وشروط التقديم لمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023 في مصر

ويمكن التقديم «أونلاين» فقط وذلك من الخميس الموافق 6/7/2023 وحتى الأربعاء الموافق 19/7/2023 (14 يوما) من هنــــــــــــــــــــــــا

وشددت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية على أنه لا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبولا إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة، وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة ولا يعتبر الطالب مقبولا إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل.

شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض:

رابط وشروط التقديم لمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023 في مصر
رابط وشروط التقديم لمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023 في مصر

1. الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في ذات عام التقدم (مع إحضار ما يفيد بمعادلتها من التربية والتعليم بالدرجات) مع دراسة اللغة الانجليزية لغة أولى أو ثانية بمجموع (230) ولا يعتبر هذا الحد الأدنى للقبول.

2. أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة المذكورة على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة (المربع السكنى)، حرصا على مبدأ التوطين ولا يقبل طلبة من خارج المحافظة.

3. المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك.

4. عدم الإخلال بكثافة الفصل المقررة ألا تزيد الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين (25 – 30) طالبا / طالبة.

5. تعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر.

6. ألا يكون الطالب / الطالبة متزوجا ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.

7. ألا تكون بطاقة الرقم القومى للأب / الأم أو لمن لديه الولاية التعليمية محدثة أقل من عامين.

8. في حالة وفاة الأب أو انفصال الزوجين وحصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي فقط (الصف الثالث الإعدادى) من نفس المحافظة إحضار ما يفيد من المستندات الآتية :- (بطاقة الرقم القومى لولى الأمر (الوالد / الوالدة) أو من له الولاية التعليمية من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق ثلاث سنوات على الاقل.

9. الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلي ويتم تحديد الحد الأدنى بعد الأنتهاء من أعمال التنسيق أولا ثم يشترط اجتياز الاختبارات الآتية:-

10. اختبار الإملاء في اللغة العربية واختبار القدرات ويشمل اختبار القدرات ما يلي، سواء تحريريا أو شفهيا (اختبار لغة إنجليزية – القدرة على التعامل مع الحاسب الألى) على ألا تقل درجة المقبولين عن 70% من درجة كل مادة

11. ثم اجتياز كشف الهيئة وباقي اختبار القدرات (الاختبار النفسي بواسطة إخصائي أمراض نفسية – قوة الملاحظة – اللباقة في الحديث- سرعة الاستجابة ورد الفعل – مهارات التواصل – المعلومات العامة- الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر على عمله – المظهر العام – سلامة النطق –التناسق بين الطول والوزن).

12- ثم الكشف الطبي يتم بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة (كشف نظر – كشف باطني – اختبار مخدرات- كشف لياقة طبية للوظيفة) والكشف الطبي موضح به اسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثي قبل التوقيع بالفورمة على أن يتم توقيع الكشف الطبي للطلبة المقبولين فقط وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock