الاقسام التعليمية

عبارات مميزة عن يوم اللغة العربية العالمي 2022

عبارات مميزة عن يوم اللغة العربية العالمي 2022.. اليوم العالمي للغة العربية هو يوم للاحتفال باللغة العربية ويصادف 18 كانون الأول (ديسمبر) من كل عام.

تقرر الاحتفال باللغة العربية في هذا التاريخ لأنه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم 3190 في كانون الأول/ ديسمبر عام 1973، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة. بعد اقتراح قدمته المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو.

عبارات مميزة عن يوم اللغة العربية العالمي 2022
عبارات مميزة عن يوم اللغة العربية العالمي 2022

عبارات عن يوم اللغة العربية العالمي 2022 جديدة ومميزة

تحمل تلك العبارات الكثير من مشاعر الوفاء والمحبّة للغة العربيّة، عن تاريخ ثقافي طويل، وإرث إنساني كبير، يجمع بين أبناء العالم العربي، وعن ذلك نطرح أجمل العبارات في الآتي:

العبارة الأولى  في اليوم العالمي للغة العربيّة يسرّنا أن نزفّ التّهاني إلى جميع القلوب التي تتحدّث العربيّة، وأن نهدي العالم أطيب الأماني وأحلى نغمات السّلام، حفظ الله أمّتنا ولغتنا العربيّة.
العبارة الثانية  إنّها مناسبة الخير التي يتعرّف العالم بها على واحدة من أهم وأعمق اللغات الضّاربة في التّاريخ، والتي تحمل مع حُروفها الأبجديّة حكاية السّنوات الطّويلة التي مرّت على حضاراتها المتلاحقة.
العبارة الثالثة إنّها مناسبة الثّامن عشر من ديسمبر، تلك الذّكرى التي نُسلّط الضّوء فيها على واحدة من أهم اللغات التي قدّمت للعالم إرثًا إنسانيا وحضارةً كبيرة، في مراحل قديمة مُتجدّدة.
العبارة الرّابعة  إنّ اللغة العربية هي واحدة من أكبر اللغات وأكثرها استخدامًا في العالم، وهي من اللغات الرسمية في الأمم المتحدّة، وهي كنزنا الثمين الذي لا نُساوم عليه، كلّ عام وأنتم بخير.

تغريدات عن اليوم العالمي للعربية 2022 تويتر 

ومن خلال موقع تويتر عبّرت كثيراً مكن القلوب عن محبّتها وتناولها لمناسبة اليوم العالمي للغة العربيّة بكثير من الفرحة والسّعادة، تعزيزا لمكانة اللغة بين اللغات، وعن ذلك نطرح الآتي:

  • إنّ اليوم العالمي للغة العربية هو أحد أيّام الخير التي نحملها بعين الحُب والاهتمام، لأنها لغتنا العظيمة التي كرمها الله بكتابه الحكيم، فاللهم احفظ أهل العروبة من كل الشّرور.
  • عن مناسبة اليوم العالمي للغة العربية نُبارك لجميع النّاطقين بهذه الحُروف الطّيبة، التي رسمت معها أجمل لوحات الأمل والسّعادة، والطّيبة، فكلّ عام وأنتم بألف خير، وكلّ عام والعالم العربي عامر بالعلم والحضارة.
  • إنّ لنا في ذكرى اليوم العالمي للغة العربية وقفات مع حُروف الأبجدية التي رسمت معها رحلة التّاريخ الطّويلة، وحكاية المجد التي استمرّت لأعوام وأعوام، مُبارك علينا وعليكم.
  • في ذكرى الثامن عشر من شهر ديسمبر، يسرّنا أن نزفّ التهاني إلى جميع القلوب، وأن نبارك لأنفسنا، هذه المناسبة الأنيقة التي تزيدنا إصرارا على تحقيق النّجاحات، تلك التي تليق بماضي وحاضر أمّتنا.

عبارات بالإنجليزي عن يوم اللغة العربية العالمي 2022

وهي من العبارات المميّزة التي تحمل رسالة أمانة هذه المناسبة إلى جميع أبناء العالم على اختلاف لغاته وقومياته، لتصل رسالة المناسبة إلى جميع الشعوب، وأجمل عبارات:

العبارة  الترجمة
The occasion of the eighteenth of December was adopted to shed light on the Arabic language as one of the most widespread languages in the world, and with a long human heritage and scientific thought. Blessed be upon us and you. تمّ اعتماد مناسبة الثّامن عشر من شهر ديسمبر لتسليط الضّوء على اللغة العربيّة على اعتبارها إحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم، وصاحبة إرث إنساني وفكر علمي طويل، مُبارك علينا وعليكم.
From the land of the Arabs, and the stronghold of the Arabic language, we congratulate all those responsible for the occasion of the International Day of the Arabic Language, and we thank everyone for these efforts, and we wish you long safety for all peoples of other languages. من أرض العرب، ومعقل اللغة العربيّة، نُبارك لجميع القائمين على مناسبة اليوم العالمي للغة العربيّة، ونشكر للجميع هذه الجُهود، ونتمنّى لكم طول السلامة لجميع الشّعوب من اللغات الأخرى.
The Arabic language presented the world over many years with a wide number of positive ideas, and it was the official language of literature, poetry, prose and politics, as it is one of the world’s partners in its ongoing civilization, blessed December 18th. قدّمت اللغة العربيّة للعالم خلال سنوات طويلة، عدد واسع من الأفكار الإيجابية، وكانت اللغة الرسيمّة للأدب والشّعر والنثر والسياسة، فهيس واحدة من شركاء العالم في حضارته الجارية، مُبارك 18 ديسمبر.

أجمل عبارات في اليوم العالمي للغة العربية 2022 

تزيد تلك العبارات من أهميّة مناسبة يوم العالم للغة العربية الذي جرى اعتماده عن الأمم المتحدّة لتعرف البشرية بهذه اللغة المميّزة، وعن ذلك نطرح الآتي:

  • إنّ لغتنا العربيّة هي رسالتنا التي نحملها إلى العالم، والتي نتعرّف ن خلالها على واحدة من أبرز الحضارات التي قدّمت للإنسانية إرثًا طويلًا خلال سنوات طويلة.
  • إنّ اللغة العربيّة هي أمانة المشاعر الجميلة التي نخزنها في القلب، وهي القيمة العظيمة التي اختارها الله لتحمل أمانة الدّين إلى جميع القلوب حولَ العالم، فاللهم بارك لنا بحروفها، واحفظ أهلها.
  • يحتفل القلب بمناسبة اليوم العالمي للغة العربيّة؛ لأنّها مناسبة الخير التي تُرخي بظلالها علينا لنُبحر مع تاريخ طويل، وفكر إنساني عامر بالإيجابيات والأخلاق الفاضلة، دمتِ بخير يا لغة الضاد.
  • إنّ لنا مع لغة الضاد وقفات كبيرة تستحقّ الخلود، لأنّها اللغة التي ميّزها الله تعالى، وجمّلها بالقرآن الكريم، وحفظها لتصل  إلى جميع الأجيال، فاللهم بارك لنا في لغتنا، واحفظ أهلها وشعوبها.

أجمل ما قيل في اليوم العالم للغة العربية 2022

كثيرة هي العبارات والكلمات التي جرى تناولها بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي، تعزيزًا لمكانة اللغة العربيّة وتعزيزًا لحضورها الإيجابي في جميع مسارات العلوم الإنسانية، وعن ذلك نطرح الآتي:

أجمل ما قيل في اليوم العالم للغة العربية 2022
  • في مناسبة الثامن عشر من شهر ديسمبر، يقف القلب مع واحدة من ذكريات العُمر الأنيق، احتفالا باللغة التي طالما كانت النّديم، والصّديق، والحكاية بجميع فصولها وأشكالها، مُبارك لغتنا العربيّة.
  • إنّ لنا في اليوم العالمي للغة العربيّة الكثير من المشاعر الجميلة، هي قصّتنا وقضيّتنا، وهي حكاية الخير التي نحملها في الصّدر، عامًا بعد آخر، مُبارك لجميع الناطقين بالعربية.
  • إنّ لغة الضاد هي اللغة التي استطاع الإنسان أن يُعبّر بها عن أعمق الأفكار الإنسانيّة، هي لغة المجاز والشّعر والنّثر، هي لغة المعلّقات، والتّعبير، هي حياتنا وكنزنا وسماؤنا التي نطوف بيها.
  • تستطيع اللغة العربيّة أن ترسم الأشياء التي تعجز عنها الكثير من اللغات الأخرى، هي لغتنا وحكايتنا التي نفتخر بحروفها، هي قضيّة أجدادنا، ومشاعر أبنائنا، وأملنا، مُبارك مناسبة الثّامن عشر من ديسمبر.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock