التعليم المصري

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم المصرية يُطبق على جميع المراحل التعليمية

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم المصرية يُطبق على جميع المراحل التعليمية .. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة، خلال الساعات القليلة الماضية، لجميع المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية، وذلك على أن تطبق مع بدء انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم المصرية يُطبق على جميع المراحل التعليمية
قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم المصرية يُطبق على جميع المراحل التعليمية

قرار وزارة التربية والتعليم

ووفق ما نشرته وسائل الإعلام، فإن تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نصت على ضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي، ويطبق على جميع المدارس، بالإضافة إلى مراعاة انضباط سير الدراسة بمختلف مراحل التعليم، لضمان حسن سير العملية التعليمية.

التسجيل الإلكتروني للغياب

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيانها المرسل من خلاله التعليمات الصادرة لجميع المدارس، على أن من الضروري أن يتم تفعيل التسجيل الإلكتروني لجميع المراحل التعليمية، للغياب أُسْبُوعِيًّا، وأنه من شأنه أن يطبق بشكل خاص على طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

الإجراءات العقابية للطلاب

كما شددت الوزارة على أهمية أن يتم تفعيل الإجراءات العقابية بشأن الغياب الأسبوعي، كما نوهت إلى أهمية أن توفر المدرسة كافة سبل جذب الطلاب، حتى يتمكنوا من الاستفادة من العملية التعليمية، وذلك في ظل بدء الفصل الدراسي الثاني خلال ساعات يوم أمس السبت.

في حين أنه هناك بعض المحافظات التي بدأت الدراسة خلال اليوم الأحد في مدارس المحافظات ومنها: “القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، القليوبية، الشرقية، الغربية، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح”، وذلك وفقا للخريطة الزمنية الرسمية المعتمدة من الوزارة التربية.

ومن المتوقع أن يستمر الفصل الدراسي الثاني بدءا من 11 فبراير، ويستمر إلى 11 مايو 2023، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ذلك يعني أن إجمالي عدد أيام الفصل الدراسي الثاني يصل إلى 90 يومًا فقط.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock