تعليم وجامعات قطر

قطر للسياحة تطلق حملة ترويجية للفرص التعليمية في الجامعات القطرية

قطر للسياحة تطلق حملة ترويجية للفرص التعليمية في الجامعات القطرية ..  أطلقت قطر للسياحة حملة ترويج تعليمية، بالتعاون مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وجامعة قطر، تهدف إلى الترويج لقطر كمركز للتعليم عالمي المستوى، وتستهدف الحملة الطلاب وأولياء الأمور من كافة أنحاء المنطقة، وتسلط الضوء على المزايا التي تجعل من قطر خيارا مثاليا لهم لمتابعة دراستهم.


وأشارت قطر للسياحة، في بيان اليوم، إلى أن الحملة تهدف إلى إظهار الفرص التعليمية المرموقة والمعتمدة التي تقدمها الجامعات في قطر، وكيف تمكن الطلاب وتفتح أمامهم عالما من الفرص من خلال تقديم شهادات معترف بها دوليا تمنحها جامعات رفيعة المستوى، مثلما تتضمن إعلانات رقمية للترويج للوجهة بما يضمن الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور في المنطقة.


وبهذه المناسبة، قال السيد بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة: “لطالما أدركت قطر أهمية التعليم، وقد استثمرت بقوة في بناء نظام تعليمي متطور ومتنوع بمعايير عالمية، فمن خلال هذه الحملة سوف نسلط الضوء على الأسباب التي تجعل من قطر خيارا مثاليا للدراسة الجامعية، إذ إن قطر توفر لقاصديها من الطلاب العديد من الخيارات الجامعية”، لافتا إلى أن “ما يميز قطر تقديمها لتعليم مرموق ذي مستوى عالمي، وثقافة غنية، وبيئة آمنة، ومرافق عالمية المستوى، واستقرار اجتماعي، وفرص عمل ممتازة”.


وأنشأت مؤسسة قطر منظومة تعليمية عالمية فريدة من نوعها، تشمل تخصصات متعددة، حيث تضم مدينتها التعليمية فروعا لسبع جامعات رائدة في العالم، بالإضافة إلى جامعة حمد بن خليفة المحلية التابعة لمؤسسة قطر.

المنظومة التعليمية

قطر للسياحة تطلق حملة ترويجية للفرص التعليمية في الجامعات القطرية
قطر للسياحة تطلق حملة ترويجية للفرص التعليمية في الجامعات القطرية

وفي السياق ذاته، اعتبرت هند زينل المدير التنفيذي للإدارة والاستراتيجية والشراكات في قطاع التعليم العالي بمؤسسة قطر، أن المنظومة التعليمية الفريدة التي تزخر بها مؤسسة قطر تجعل الدراسة بالمدينة التعليمية تجربة لا يمكن تكرارها في أي مكان آخر في العالم، مشيرة إلى أن المدينة التعليمية تجسد التزام دولة قطر بالتعليم على المستوى الوطني، انطلاقا من إيمانها بدور التعليم عالي الجودة في دعم مسيرة التنمية وتمكين الأفراد والمجتمعات من إدراك كامل إمكاناتهم.


كما لفتت إلى أن الشراكة مع قطر للسياحة، من خلال هذه الحملة، تؤكد منافع التعليم الجيد لقطر والمنطقة والعالم بأسره، معربة عن تطلعها إلى أن تسهم هذه الحملة في ترسيخ مكانة قطر كمركز رائد للتعليم في المنطقة.

جامعة قطر


وبالإضافة إلى ذلك، تواصل جامعة قطر جهودها التعليمية الدؤوبة بوصفها الجامعة الوطنية التي تقدم برامج التعليم العالي في قطر، حيث تضم 11 كلية و94 برنامجا في مختلف التخصصات، وتقدم تعليما عالي المستوى لأكثر من 25 ألف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، كما خرجت مجموعة كبيرة من الخريجين المتميزين والأكفاء من حملة شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات، كما تمتلك العديد من الإنجازات البحثية المميزة.


إلى ذلك، أبرزت الدكتورة إيمان مصطفوي، نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب، مواصلة الجامعة بذل الجهود في الالتزام بتقديم تعليم يتمحور حول الطالب وتجربة طلابية تدعم النجاح الأكاديمي لطلابها وتعزز تطورهم الشخصي بما يتناسب مع معايير التعليم العالي في قطر والمنافسة لنظيراتها في مختلف الجامعات حول العالم، مبينة أن جامعة قطر تقف اليوم كمنارة للتميز الأكاديمي، وتعد الأسرع نموا في مجال البحث العلمي في المنطقة، كما تركز على تخريج كوادر متخصصة ومؤهلة على قدر عال من الكفاءة والمهنية.
جدير بالذكر أن جامعة قطر تستقطب سنويا عددا لا يستهان به من الطلاب القطريين وغير القطريين، إذ يبلغ عدد الطلاب غير القطريين فيها ما لا يقل عن نسبة 30%.


وتحرص /قطر للسياحة/، عبر التعاون مع شركائها، على منح الطلاب الذين يصلون إلى الدوحة الفرصة لاستكشاف مدينة عصرية، ونابضة بالحياة، وزاخرة بمعالم الجذب والمرافق المتطورة والمؤسسات عالمية المستوى.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock