تعليم الجزائر

متى اعلان نتائج البكالوريا 2023 بوابة وزارة التربية الوطنية الجزائر

متى اعلان نتائج البكالوريا 2023 بوابة وزارة التربية الوطنية الجزائر…ستكشف وزارة التربية الوطنية في الساعات القادمة عن نتائج بكالوريا 2023 الجزائر resultat bac . لقد انتهت عمليات التصحيح والتحقق من علامات الطلاب في مختلف المواد في كل مراكز التصحيح على مستوى ولايات الوطن. ولم يبق سوى الكشف عن المعدلات ونسب النجاح عبر موقع نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر، بدأت امتحانات الشهادة يوم 11 من جوان وانتهت يوم الخميس 15 من جوان بالنسبة لكل الشعب العلمية والأدبية، ثم بدأت عمليات التصحيح التي استغرقت 12 يوما فقط، ومرت عبر ثلاث مراحل، وستتم إتاحة النتائج عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات bac onec dz وكذلك فضاء أولياء التلاميذ، سنوضح لكم في هذا المقال طريقة استخراج النتائج وغيرها من التفاصيل الهامة.

متى اعلان نتائج البكالوريا 2023 بوابة وزارة التربية الوطنية الجزائر
متى اعلان نتائج البكالوريا 2023 بوابة وزارة التربية الوطنية الجزائر

متى اعلان نتائج البكالوريا 2023

من أكثر  الأسئلة تداولا بالجزائر حاليا متى اعلان نتائج البكالوريا 2023، ونحن نؤكد لكم بأنها ستكون متاحة في شهر جويلية الحالي، وقد تم نشر أخبار عن موعد نتائج بكالوريا 2023 في الجزائر وبأنها ستكون يوم 14 من جويلية ولكن هذا الأمر لا أساس له من الصحة، وذلك لأن الخبر الرسمي يصدر عن وزارة التربية الوطنية فقط، ولا يجب على التلاميذ والأولياء تصديق الشائعات المنتشرة.

نتائج بكالوريا 2023 الجزائر

يبحث طلاب الثالث ثانوي في الجزائر عن طريقة معرفة نتائج البكالوريا 2023، لا بد من أن نشير إلى أن وزارة التربية الوطنية في الجزائر وضعت عدة طرق، من ضمنها موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac onec dz، إلى جانب طرق أخرى سنذكرها لكم لاحقا، والآن لا بد من توضيح طريقة الحصول على كشف نتائج الباك 2023 الجزائر:

  1. عليك أن تدخل إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات سواء كنت من النظاميين أو الأحرار
  2. في الخطوة الثانية، يمكنك إدخال رقم التسجيل الخاص بك مع الرقم السري
  3. ستجد أمامك مسألة حسابية، قم بحلها بسرعة من أجل التحقق
  4. أخيرا يمكنك الضغط على إظهار النتيجة، وستحصل عليها في غضون ثوان قليلة.

كشف نتائج البكالوريا 2023 الجزائر

تم وضع فضاء أولياء التلاميذ استخراج كشف نقاط البكالوريا دورة جوان  2023 في خدمة التلاميذ والأولياء أيضا ممن يرغبون في الحصول على النتائج بكل سهولة، وهو يتيح الحصول على نتائج الطلاب في كل المراحل الدراسية، كل من يملك حساب على المنصة يمكنه الاستعلام عن نتائج الباك من خلاله، أو القيام بتسجيل جديد، ولاستخراج النتائج يتبع ما يلي:

  1. الدخول إلى فضاء أولياء التلاميذ
  2. اختيار تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور
  3. ثم إضافة البيانات الشخصية الخاصة بولي الطالب
  4. يختار المستعلم نتائج أبنائي
  5. يقوم بالإجابة عن سؤال التحقق وسيظهر له كشف النقاط الخاص بالطالب، ولا بد من أن نشير إلى أن هذا يخص الطلاب النظاميين فقط.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock