تعليم الجزائر

موعد التسجيل لشهادة البيام والـ باك دورة 2024 في الجزائر

موعد التسجيل لشهادة البيام والـ باك دورة 2024 في الجزائر…كشفت وزارة التربية الوطنية عن فترة التسجيلات الخاصة بإمتحاني شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا لدورة 2024.

وستنطلق التسجيلات ذاتها يوم 21 نوفمبر 2023 على الساعة 8:00 صباحا إلى غاية يوم الخميس 21 ديسمبر للسنة الجارية على الساعة 00:00.

وسيتم دفع حقوق التسجيل ابتداءا من دورة 2024 عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني باستعمال البطاقة النقدية الذهبية لبريد الجزائر عن طريق استخدام حساب المترشح إسم المستخدم وكلمة المرور.

حقوق التسجيل

وحددت حقوق التسجيل بالنسبة للمترشحين المتمدرسين في امتحان شهادة التعليم المتوسط بـألف دينار و1500 دينار بنسبة للمعنيين بإمتحان شهادة البكالوريا، حيث ستتم العملية بالنسبة للمتمدرسين عن طريق الرابط المُخصص لهم.

وأشارت وزارة التربية في بيان لها إلى أنّ عملية التسجيل الخاصة بامتحانات الـ “بيام” تتم من خلال ملء الاستمارة الالكترونية المتاحة عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فيما يتوجب على المترشحين لامتحان “الباك” التسجيل في الموقع الخاص بهم.

ونوهت الوزارة إلى علم المترشحين أنّهم مطالبون بإنشاء حساباتهم مُشيرة إلى علم أوليائهم بإمكانية الحصول على معلومات الحساب عبر فضاء الأولياء أو عن طريق التقرب لإدارة المؤسسة التعليمية.

من فضلك ادعمنا بمتابعة على قناة التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock