التعليم المصري

موعد بدء برنامج التأهيل للمعلمين الناجحين فى مسابقة 30 ألف معلم في مصر

موعد بدء برنامج التأهيل للمعلمين الناجحين فى مسابقة 30 ألف معلم في مصر … اوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم عن حقيقة تحديد موعد برنامج التأهيل البدني والذهني للناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، خلال 26 من شهر مارس الجاري، واكد إن الوزارة لم تقوم باصدار أي بيان بشأن تحديد موعد برنامج التأهيل للناجحين في مسابقة 30 ألف معلم حتى هذا الحين، وشدد المصدر على أنه سوف يتم الاعلان عن موعد برنامج التأهيل عند تحديده على الفور.

مسابقة 30 ألف معلم

وقام المصدر بمناشدة كافة الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم، باخذ المعلومات من مصادر رسمية، ومن المنصات التي تتبع لوزارة التربية والتعليم، وعدم الانسياق وراء الاشاعات والاخبار الغير صحيحة.

وتداول رواد موقع الفيس بوك، في الساعات القليلة الماضية، معلومات عن برنامج التأهيل البدني والذهني للناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، وقد جاء نص المنشور الذي روج هذه الشائعة كالتالي:

“فـي إطـار متابعتـه للإجـراءات التنفيذيـة الخاصـة بتدريـب الناجحيـن فـى مسابقـة 30 ألـف معلـم، وجـه الدكتـور رضـا حجـازى وزيـر التربيـة والتعليـم والتعليـم الفنـى، ببـدء برنامـج التأهيـل البدنـي والنفسـي للمعلميـن الناجحيـن فـي المسابقـة يـوم الاحـد 26 مـارس الجـارى”.

وقد قام الدكتور رضا حجازي بالتاكيد علي أن تلك المسابقة تعد تلبية لاحتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية من خلال تعيين نحو 150 ألف معلم موزعين على خمسة أعوام بواقع 30 ألف معلم كل عام.

وقد انتهت المرحلة الأولى من هذه المسابقة، ويذكر ان عدد الناجحين في مسابقة وظائف معلمين مساعدين “رياض أطفال ومعلم فصل” بلغ نحو 28176 متقدم بنسبة 94 في المئة من إجمالى المستهدف 30 ألف.

الهدف من اختبار التأهيل البدني والذهنى

وقام الوزير بالكشف عن الهدف من التدريب البدني والذهني، وهو إكساب المشاركين ممارسة عملية التعليم والتعلم، من اجل تأهيلهم بدنيا ونفسيا بحسب منظومة التعلم الجديد، كما انه سيتم إخطار المديريات التعليمية بشروط وضوابط برنامج التأهيل.

والجدير بالذكر ان الوزير قد اشار إلى أن المعلمين الناجحين سوف يتلقون البرنامج التدريبى تدريب لياقة ذهنية وبدنية بالمحافظات المصرية المختلفة عن طريق الجامعات المختصة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعينة لفترة لا تزيد عن اسبوعين.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock