التعليم المصري

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 صناعة وتجارة وزراعة وفندقي المنهاج المصري

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 صناعة وتجارة وزراعة وفندقي المنهاج المصري…بدأ المئات من طلاب التعليم الثانوي الفني في البحث عن موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 صناعة وتجارة وزراعة وفندقي، من أجل الاطمئنان على موقفهم التعليمي.

 كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، حدد موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية، وذلك اعتبارًأ من يوم 20 مايو بالنسبة للامتحانات العملية، وبداية من 27 مايو 2023 بالنسبة للامتحانات التحريرية.

تصحيح إجابات طلاب الدبلومات الفنية

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 صناعة وتجارة وزراعة وفندقي المنهاج المصري
موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 صناعة وتجارة وزراعة وفندقي المنهاج المصري

وعقب انتهاء الامتحانات التحريرية ستشرع الكنترولات المنتشرة في المحافظات المختلفة في تصحيح إجابات طلاب الدبلومات الفنية، حيث تمر النتيجة بعدة مراحل تبدأ بعملية التصحيح وتقدير الدرجات، مروراً بعمليات المراجعة والتأكد من أحقية الطلاب في الدرجات التي تحصلوا عليها.

ثم بعد ذلك تبدأ عملية رصد درجات الطلاب في قوائم خاصة بهم مرفق بها اسم الطالب ورقم جلوسه الذي خاض به امتحانات نهاية العام الدراسي، ثم يعقب ذلك تحديد أسماء الطلاب الأوائل في كل شريحة من شرائح التعليم الفني.

وبعد عمليات الرصد والمراجعة الأخيرة، يتم عرض النتيجة على وزير التربية والتعليم من اجل اعتمادها، وذلك إيذاناً بالإعلان عنها لتكون متاحة أمام الطلاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم على الانترنت وفي المدارس التي يتبع لها الطلاب.

متى تظهر نتيجة الدبلومات 2023؟

من المتوقع أن تظهر نتيجة الدبلومات الفنية 2023، كما حدث في العام الدراسي الماضي، مع بداية شهر يوليو 2023، مع العلم أن النتيجة تم الإعلان عنها في العام الدراسي الماضي 2021-2022، في 3 يوليو 2022.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock