الاقسام التعليمية

موقع التسجيل عن بعد المدارس الابتدائية ترسيم سنة أولى 2023/2024 في تونس

موقع التسجيل عن بعد المدارس الابتدائية ترسيم سنة أولى 2023/2024 في تونس … هو من أهم المواقع التي يبحث عنها الناس بتونس من أجل التسجيل للسنة الاولى ابتدائي 2023. وقد قامت وزارة التربية والتعليم التونسية بوضعه من  أجل تسهيل الأمور على أولياء الأمور الذين يرغبون في تسجيل أبنائهم في المدارس القريبة منهم للسنة الدراسية الجديدة 2023/2024، وقد تم الإعلان عن فتح الرابط الإلكتروني كما أعلن عن الموعد الذي سيغلق فيه التسجيل عن بعد، وهو يوفر الجهد والوقت على كل من يريدون تسجيل أبنائهم

موقع التسجيل عن بعد المدارس الابتدائية ترسيم سنة أولى 2023/2024 في تونس
موقع التسجيل عن بعد المدارس الابتدائية ترسيم سنة أولى 2023/2024 في تونس

موقع التسجيل عن بعد المدارس الابتدائية

تم إطلاق موقع التسجيل عن بعد المدارس الابتدائية لكل أولياء الأمور في تونس. وقد وضعت وزارة التربية رابط التسجيل للسنة الاولى ابتدائي 2023، ويمكن تسجيل الأبناء في الفترة المحددة لذلك، وقد بدأ بداية من يوم الثاني من أبريل 2023، وسيستمر حتى 31 من شهر مايو، وفيما يلي نوضح لكم آلية التسجيل عن بعد inscription education tn ويكون باتباع الآتي:

  1. الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم التونسية
  2. في الخطوة الموالية يسجل المستخدم دخوله أو يقوم بإنشاء حساب ولي الأمر على المنصة
  3. ثالثا: عليه أن يدخل إلى حساب الطالب من خلال إدراج جميع البيانات الشخصية المطلوبة ويعبئ استمارة التقديم بدقة
  4. رابعا: يختار المدارس الحكومية أو الخاصة
  5. خامسا: يتعين عليه إضافة رقم التعريف الخاص بالتلميذ
  6. أخيرا يتحقق من صحة البيانات ثم يقوم بطباعة الاستمارة لكي يقوم بالتقديم بها.

ضوابط الالتحاق ترسيم سنة أولى

إن التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الأولى من مواليد 2017 يكون وفق شروط. ويشمل الأمر كل الأطفال الذين ولدوا في سنة ألفين وسبعة عشر، ويتم قبول الأطفال المولودين من يوم 1/1 حتى 13/12 لسنة 2017. أما بالنسبة لطلاب السنة الأولى تحضيري فيقبل الطلاب الذين ولدوا سنة 2016 بداية من 1/1 حتى 13/12 لنفس السنة وهذه هي أهم الشروط.

المستندات المطلوبة

هناك مجموعة من المستندات المطلوبة في التسجيل للسنة الاولى ابتدائي 2023، وهي شهادة الميلاد الخاصة بالطالب مع صورتين ضوئيتين حديثتين. بالإضافة إلى صورة عن بطاقة الهوية الوطنية واستمارة التقديم من المؤسسة التعليمية مع إرفاق صورة عن شهادات تلقي اللقاح وإحضار أوراق تخص محل الإقامة.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock