سؤال وجواب

هو تعبير واضح عن شيء تريد أن تعمله أو تنجزه

هو تعبير واضح عن شيء تريد أن تعمله أو تنجزه..  يسعى كل فرد إلى الحصول على العمل المناسب له والمتلائم مع قدراته ومهاراته، ويجب عليه تحديد أهدافه التي ينبغي أن يحققها من العمل

هو تعبير واضح عن شيء تريد أن تعمله أو تنجزه

يعتمد وصول الفرد إلى منصب معين في عمله على أهدافه التي يضعها من البداية، وعلى مدى سعيه وجده واجتهاده في العمل، فيحدد ما ينبغي أن ينجزه خلال فترة زمنية محددة، وإنّ تحديد ما يريد عمله يتمحور حول أهدافه الموضوعة، والتي يتم ترجمتها في العادة في السيرة الذاتية للفرد، لذلك فإنّ التَعبير الوَاضح عن شَيء تُريد أن تَعمله أو تُنجزه يسمى:

 

 

  • الهدف الوظيفي.
هو تعبير واضح عن شيء تريد أن تعمله أو تنجزه
هو تعبير واضح عن شيء تريد أن تعمله أو تنجزه

ما هو الهدف الوظيفي.

الهدف الوظيفي هو بيان نواياك في حياتك المهنية على المدى الطويل. يصف بإيجاز مهاراتك وخبراتك وقدراتك وما تنوي تحقيقه. الهدف الوظيفي مهم للغاية ويقع في الجزء العلوي من السيرة الذاتية ، أسفل اسمك ومعلومات الاتصال الخاصة بك.

الهدف الوظيفي هو هدفك الشخصي في حياتك المهنية. يصف أهدافك المهنية في بضع جمل. يجب أن يكون دقيقًا ومباشرًا في صلب الموضوع بينما يلتقط في نفس الوقت جميع المعلومات التي تحتاجها لتغطيتها.

يعد الهدف الوظيفي ضروريًا جدًا لسيرتك الذاتية وهو أحد العوامل الرئيسية التي يبحث عنها أصحاب العمل عند توظيف شخص ما. يريد معظم أرباب العمل أشخاصًا لهم هدف ؛ وسواء كان لديك أي خبرة وظيفية أم لا ، فمن المهم أن يكون لديك هدف وظيفي فعال يبرز.

 

 

ليس لدى أصحاب العمل دائمًا الوقت الكافي للنظر بدقة في سيرتك الذاتية. يجب أن يكون الهدف الوظيفي هو أحد الأشياء الأولى التي يميلون إلى رؤيتها ، ويجب أن يكون مكتوبًا ومفهومًا جيدًا. يجب أن تراه كمصعد مدته 30 ثانية لمدير التوظيف.

يجب أن يتوافق هدفك الوظيفي مع الوظيفة التي تتقدم لها. تخيل أنك تتقدم لوظيفة كمسوق ولكن هدفك الوظيفي في عروضك أنك تنوي أن تكون محلل بيانات.

إنها متضاربة للغاية ويمكن أن تلغي فرصك في الحصول على عمل.

الوصف الوظيفي للكلمات الرئيسية التي يمكنك إضافتها إلى هدفك لمساعدته على التميز وزيادة احتمالية أن يقرأ مدير التوظيف بقية مواد التطبيق الخاصة بك.

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇👇

https://t.me/school_ksa

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock