سؤال وجواب

يعتبر الدب من الحيوانات ؟

يعتبر الدب من الحيوانات..  تنقسم الحيوانات الى الحيوانات الثدية وغير الثدية، وتعتبر ا لدببة من الثدييات الضخمة، وتعيش في أماكن متنوعة في العالم، مثل: الغابات، والجبال، والتلال، والصحاري، والمناطق العشبية، وعلى الرغم من الاختلاف في أنواع الدببة، الا إنها تحمل صفات مشتركة فيما بينها، وتتميز الدببة انها ذات أجسام ضخمة و ممتلئة، وسيقانها قصيرة، ورؤوسها مستديرة، ويغطي أجسادها الفرو،  ووجوهها طولية الشكل، وتفتقر الدببة إلى خصائص فسيولوجية منها: انخفاض درجة حرارة الجسم، ومعدل التنفس ومعدل ضربات القلب، و معدل ضغط الدم، وهناك ثمانية أنواع من الدببة، وهي: الباندا العملاق، الدب القطبي، الدب المُقنع، الدب الكسول، ودب الشمس، الدب الأسود الأمريكي، الدب الأسود الآسيوي،. الدب البني.

يعتبر الدب من الحيوانات ؟
يعتبر الدب من الحيوانات ؟

يعتبر الدب من الحيوانات (1 نقطة)

 

ويصنف  الدب من الحيوانات القارتة، و الحيوانات القارتة هي الحيوانات التي بإمكانها أن تتغذى على الحيوانات والنباتات، أي انها آكلة للحوم وآكلة للأعشاب في ذات الوقت، ويوجد الكثير من الكائنات الحية التي بإمكانها أن تأكل الحيوانات الأخرى والنباتات منها الإنسان، والدب.

يعتبر الدب من الحيوانات ؟

مما سبق نستنتج ان الحيوانات القارتة هي التي   تتغذى على الحيوانات  والنباتات والكائنات الميتة حيث تقوم بتحليلها، أي أن باستطاعتها أن تتغذى على أي شيء امامها ولذا تسمى هذه الحيوانات  اسم الحيوانات الانتهازية أيضاً، لأنها لا توفر أي شيء امامها، كما انها تتميز بامتلاك جهاز هضمي قادر على هضم كل العناصر الغذائية المختلفة  سواء نباتية أو حيوانية، ولها كما اضراس واتساب كبيرة تساعدها بأكل ومضغ اللحوم أو الأعشاب.

 

حل سؤال يعتبر الدب من الحيوانات؟

الإجابة هي: قارتة  آكلة للحوم والنبات.

 

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock