سؤال وجواب

الفرق بين العبارة العددية والجملة العددية

الفرق بين العبارة العددية والجملة العددية

الفرق بين العبارة العددية والجملة العددية

العبارة العددية في علم الرياضيات هي العبارة التي تحتوي على أرقام بالإضافة إلى عمليات حسابية مثل 5+7، أما الجملة العددية فهي عبارة عن الجملة التي تحتوي على أعداد وعلامات بالإضافة إلى إشارات مثل أكبر من أو أصغر من أو يساوي مثل 5+7 = 12، يتم استخدام هذه الجمل عند التعبير عن مسائل معينة أو في حالة تحويل مسألة لفظية إلى مسائل مكتوبة بالأرقام مما يسهل العديد من الأمور في الحياة اليومية.

هناك الكثير من الأرقام الموجودة داخل علم الرياضيات منها الأعداد الصحيحة بالإضافة إلى الكسور والأعداد العشرية والأعداد الموجبة والسالبة، كما يوجد العديد من العمليات المختلفة التي تتم حتى نستطيع حل العديد من المسائل والوصول إلى الناتج النهائي.

الجمل والعبارات الرياضية هي بمثابة الأساس الذي يوضع من أجل حل المعادلات والمتباينات الحسابية وغيرها من المسائل التي تحتوي على مجموعة من الأعداد والرموز المختلفة، ويتم الفصل بينهم عن طريق العلامات مثل يساوي أكبر من وأصغر منهم، وتستخدم هذه العلامات حتى تستطيع حل المعادلة.

الفرق بين العبارة العددية
الفرق بين العبارة العددية

ما هي العمليات الحسابية في الرياضيات 

هناك العديد من العمليات الحسابية المتنوعة في علم الرياضيات والتي تعتمد بصورة أساسية على الأعداد ومنها:

  1. الجمع: هي عملية حسابية يتم من خلالها إضافة عدد إلى عدد آخر، وتتسم بأنها عملية إبدالية لوجود المحايد الجمعي وهو الرقم صفر.
  2. الطرح: هو عكس عملية الجمع ويتم من خلاله إنقاص رقم صغير من رقم كبير، لذلك هو غير إبدالي.
  3. الضرب: يقصد به العملية التي يتم من خلالها تكرار عدد معين أكثر من مرة، لكن بدون القيام بعملية الجمع، وتتسم أيضا بأنها إبدالية بوجود المحايد الضربي وهو الرقم 1.
  4. القسمة: يقصد بها العملية التي يتم فيها قسمة رقم على عدد آخر وهو عكس الضرب.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock