سؤال وجواب

في الشكل المقابل مخطط لشقة سكنية، إذا علمت أن طول ضلع .. الجواب

في الشكل المقابل مخطط لشقة سكنية، إذا علمت أن طول ضلع كل مربع هو ١٤ سم ، فأوجد عامل مقياس المخطط؟ .. إنّ الغلاف الصخري للكرة الأرضية يتكون من عدة صفائح أرضية، كما تتكون الألواح الصخرية من  قشرة قارية ومحيطية، حيث يوجد في الكرة الأرضية الصفائح كبيرة الحجم والصفائح الصغيرة

في الشكل المقابل مخطط لشقة سكنية، إذا علمت أن طول ضلع .. الجواب
في الشكل المقابل مخطط لشقة سكنية، إذا علمت أن طول ضلع .. الجواب

ما هي الصفائح الأرضية

إنّ الصفائح الأرضية هي عبارة عن مجموعة كبيرة تسمى بالألواح الصخرية تابعة لمكونات الغلاف الصخري أو الغلاف الخارجي للكرة الأرضية، كما تُدعى أيضًا بالصفائح التكتونية، وتتميز الصفائح الأرضية بكبر حجمها؛ لكن رغم ذلك الأمر فإنها تتمكن من التحرك بسلالة ومرونة نتيجةً لتغطيتها السطح الخارجي للمواد المنصهرة من الوشاح والذي يقع في الجزء السفلي من القشرة الأرضية.

 

عندما تصطدم صفيحة محيطية مع صفيحة قارية، فإن المحيطية تنزلق أسفل القارية مكونة براكين. صواب خطأ

يعود سبب تشكل المظاهر التضاريسية على سطح الأرض بأشكالها المختلفة كالجبال والخنادق التي تُعرف باسم “الخنادق المحيطية”، إلى الحركة التي تسببها الصفائح الأرضية أو التكتونية، والتي تتحكم أيضًا بحركة تلك التضاريس خلال عدة أعوام، ووُجد أنّ العبارة المذكورة هي:

  • عبارة صحيحة.

ما هي أنواع حدود الصفائح الأرضية

تتميز الصفائح الأرضية بأنها قشرة تتمتع بالمتانة والصلابة بالنسبة لغطاء سطح الأرض، وللصفائح الأرضية أربع أنواع من الحدود سنتعرف عليها وفقًا للآتي:

  • الحدود المتحولة (المتوازنة).
  • الحدود المتباعدة (البناءة).
  • الحدود المتقاربة (المدمرة).
  • مناطق حدود الصفائح.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 👇👇😍

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock