سؤال وجواب

ما هو اكسبو ٢٠٣٠

ما هو اكسبو ٢٠٣٠…هو معرض من معارض إكسبو الدولي، فازت باستضافته المملكة العربية السعودية في 28 نوفمبر 2023. سيُقام المعرض من 1 أكتوبر 2030 وحتى 31 مارس 2031 في العاصمة السعودية الرياض، وموضوعه الرئيسي “حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل”.

ما هو اكسبو ٢٠٣٠
ما هو اكسبو ٢٠٣٠

إعلان فوز الرياض

في 28 نوفمبر 2023، أعلنت الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض، في اجتماعها الأخير من دورتها 173 في باريس، فوز السعودية باستضافة إكسبو 2030 في عاصمتها الرياض. بعد حصولها على 119 صوتاً، مقابل 29 صوتاً لملف كوريا الجنوبية و17 صوتاً لملف روما. 

وعقب إعلان فوز الرياض قال ولي العهد السعودي إن فوز المملكة ترسيخ لدورها الريادي والمحوري. وقال إن الرياض جاهزة لاحتضان العالم في إكسبو 2030 ، ووفائها بما تضمنه الملف من التزامات.

 

شعار إكسبو 2030

يتمثل شعار الرياض إكسبو 2030 في شكل نخلة تتفرع منها 6 سعفات، مستمدّا إلهامه من جذور السعودية والبيئة المحيطة بها وطموحاتها المستقبلية، حيث تعد شجرة النخيل رمزاً وطنياً وعنصراً طبيعياً يعبّر عن القوة والمرونة، ولكل سعفة نمط ولون يميزها عن الأخرى، لتجمع بذلك بين ملامح الرياض التي تمتاز بتنوعها وحيويتها، وبين موضوعات المعرض: الطبيعة، العمارة، الفن، التقنية، العلوم، والتراث

ما هو اكسبو ٢٠٣٠

 

من فضلك ادعمنا بمتابعة على قناة التلغرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock