التعليم المصري

موعد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات المصرية

موعد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات المصرية

أعلن المجلس الأعلى للجامعات المصرية عن موعد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات، حيث عقد المجلس اجتماعه الدوري بالأمس السبت 23 ابريل ليزيح الستار عن عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 في الجامعات والمعاهد على مستوى مصر، وقد جاء في تصريحاته أن الامتحانات تجري في موعدها المقرر حسب الخريطة الزمنية المحددة للعام الجامعي الحالي 2021- 2022.

موعد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات المصرية
موعد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات المصرية

موعد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات

أكد المجلس الأعلى للجامعات أن الامتحانات سوف تجري خلال شهر يونيو القادم، تبعا لنظام كل كلية وطبيعة سير الدراسة بها، مع الحفاظ على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية من أجل الحرص على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المؤسسة التعليمية.

وكان المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد عقد اجتماعه الدوري أمس السبت، بحضور الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس ورؤساء الجامعات الحكومية، وطرح المجلس عددا من الملفات الهامة بمنظومة الجامعات للنقاش، يأتي على رأس القائمة انتظام سير الدراسة في الجامعات خلال فعاليات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي، وكذلك الاطلاع على مجريات امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني الميدترم بالكلية و الإجراءات الاحتياطية المتبعة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

كما يناقش المجلس الأعلى للجامعات، إجراءات اللجان المشكلة من قبل المجلس منها إنشاء الجامعات الجديدة والجامعات الأهلية، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية المحددة للترم الثاني ومواعيد الامتحانات.

سير عملية الدراسية الجامعية في مصر

وكانت الجامعات قد بدأت مع أوائل شهر أبريل الحالي امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني الميدترم من العام الجامعي، وسط إجراءات احترازية صارمة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، كما لجأت بعض الكليات إلى إجراء الاختبار الاختبار بالنظام الإلكتروني اون لاين .

وفي سياق متصل كانت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات قد أكدت في تصريحات لها لوسائل الإعلام، أن نسب إقبال الطلاب العائدين من الجامعات الأوكرانية ونجحوا في الاختبار الخاص بتحديد المستوى ضعيفة.

وأوضح أن هناك تنسيق كامل بين كل من وزارتي الهجرة والتعليم العالي، وذلك فيما يتصل باتاحة الأماكن لكل الراغبين في الالتحاق بأي من الجامعات المصرية الخاصة أو الأهلية.

 

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock